جورج سيدهم وربع قرن من المعاناة

توفى اليوم 27 مارس ( آذار) الفنان جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عام وتصادف يوم وفاته مع اليوم العالمى للمسرح الذى أغلقت أبوابه الآن فى كافة أنحاء العالم بسبب وباء كورونا العالمى والذى بسببه كذلك قد لا يكون هناك عزاء للفقيد الراحل كنتيجة لحظر التجوال فى البلاد.

جورج سيدهم وربع قرن من المعاناة
جورج سيدهم فى مراحل مختلفة

جورج سيدهم وربع قرن من المعاناة

كما هو معلوم فقد كان الفقيد الراحل أحد أعضاء فرقة ( ثلاثى أضواء المسرح) التى أصبح عضوا فيها برفقة زميليه ( سمير غانم والضيف أحمد) بعد تخرجه من كلية الزراعة فى عام 1961.

كانت معظم أعماله تدور فى إطار كوميدى وكانت له اسكتشات فنية كوميدية شهيرة برفقة زميليه سمير غانم والضيف أحمد مثل:

ولا يمكن كذلك نسيان مشهد تناول البيض فى فمه فى مسرحية المتزوجون وهو من ضمن مشاهد المسرحية التى حققت لها نجاحا.

أدواره عديدة ومميزة سواء فى السينما والمسرح ولكن تأتى المحطتين الأكثر إيلاما فى حياته وهى:

  • لحظة حريق مسرح «الهوسابير» الذي كان يملكه في مطلع التسعينات، مما أصابه بحزن شديد لم يستطع أن يتحمله، وأجرى عملية تغيير لأحد شرايين القلب. بعدها أعاد بناء المسرح من جديد وقدم مسرحية «نشنت يا ناصح» إخراج عبد المنعم مدبولى عام 1995.
  • وتأتى الطامة الكبرى وهى قيام شقيقه ( أمير) - والذى كان بمثابة مدير أعماله والذى كان قد حرر توكيلا رسميا عاما له- برهن وبيع مسرح الهوسابير دون علمه ويقوم بأخذ أموال الفرقة التى كان يعمل بها ويهاجر إلى أمريكا...

صدمة عظيمة تسببت فى فقده لأمواله والمسرح الذى يعشقه وقد أتاه الغدر من أعز الناس له الذى وثق فيه!!!

نتج عن ذلك أن أصيب فى عام 1997 بجلطة من شدة الحزن أقعدته ومنعته عن التمثيل، ليتوفى اليوم بعد تقريبا ربع قرن من الآلام...

رأيه عن الزواج:

 جورج سيدهم لم يكن يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه "النظام الفاشل"، وبالفعل لم يفكر الفنان جورج سيدهم فى الزواج إلا بعد أن أتم عامه الخمسون فتزوج من الدكتورة ليندا مكرم وهى دكتورة صيدلانية. ولقد كانت زوجته بحق زوجة مخلصة شهد لها الجميع مثل الفنانة دلال عبد العزيز بأنها كانت تخلص فى رعايته دون كلل أو ملل وأنها كانت تخفف عليه معاناة المرض.

رحم الله الفقيد

 وإلى الفيديو التالى لأحد لقاءات الفقيد التليفزيونية فى السبعينيات

وهذا فيديو تم بثه مباشرة بعد رحيله وفيه مختصر لسيرة حياته