شخصيات سيئة عبر التاريخ

كثير هى الشخصيات السيئة عبر التاريخ والتى آثرت طريق الشيطان وإذلال عباد الله و محاولتهم تغيير مفاهيم سليمة ومعتقدات صحيحة فى عقول الناس بغية أن يتم تقديسهم ، وهذا المقال يرصد بعض وأبرز هؤلاء الذين كانوا عونا للشيطان وتسببوا فى وجود القتلى والحروب ولم يعملوا قط إلا على التدمير والتخريب، فإلى المقال.....

شخصيات سيئة عبر التاريخ

شخصيات سيئة عبر التاريخ

قابيل:

أول من ارتكب جريمة قتل وقعت على سطح الأرض!

النمرود بن كنعان:

ولد في ″أور″ هو ابن كوش ابن حفيد نوح وكان أحد ملوك الدنيا الأربعة الذين ذُكروا في القرآن وهو من الملوك الكافرين ، وهو أول من وضع التاج على رأسه وتجبّر في الأرض وادّعى الربوبية وذُكرت قصته مع النبي إبراهيم عليه السلام ، أخزاه الله وسلّط عليه جيش هائل من البعوض ففتكت بجيوشه ودخلت في أذنه واحدة فكان لا يهدأ حتى يضرب على رأسه بالحذاء!

قُدار بن سالف:

هو رجل من قبيلة (ثمود) من سكان شبه الجزيرة العربية القدماء ، وهو من قاد الكفار لذبح ناقة صالح (عليه السلام) كُفراً بالله فكان عاقبته وقومه بأن سُحِقوا بعذاب لم يسمع الأولين والآخرين بمثله!

السامري:

شخصية يهودية ، وهو أول من بدّل وحرّف دين اليهود التوحيدي وذُكر في القرآن في سورة طه ، حيث أغوى بني إسرائيل بعد أن ذهب موسى إلى الله فأخرج السامري عِجلاً جَسداً له خوار ، فأضلَّ كثيراً من بني إسرائيل، ودعا عليه موسى!

فرعون موسى:

ولد سنة 1303 ق.م ، هو من حكّام مصر ، اُختلف في اسمه هل هو رمسيس الثاني أو لا ؟ ولكن اتفق الجميع على طغيانه الذي لم تشهد البشرية له نظير ، عاصر نبي الله موسى ومات غَرقا !

زرادشت:

ولد سنة 650 ق.م ، فيلسوف إيراني ومؤسس المجوسية!

هيرودس:

ولد سنة 73 ق.م كان ملكاً لليهود وهو الذي قتل النبي يحيى عليه السلام!

نبوخذ نصر أو بختنصر:

 أحد الملوك الكلدان الذين حكموا بابل، وأكبر أبناء نبوبولاسر، ويعتبر أحد أقوى الملوك الذين حكموا بابل وبلاد الرافدين، حيث جعل من الإمبراطورية الكلدانية البابلية أقوى الإمبراطوريات في عهده . كما أنه قام بإسقاط مدينة أورشليم (القدس) مرتين الأولى في سنة 597 ق م والثانية في سنة 587 ق م، إذ قام بسبي سكان أورشليم وأنهى حكم سلالة داوود.

كان بُختُنصر حاقدا على مملكة سليمان عليه السلام، فأراد أن يجعل مملكته التي بالعراق أقوى من مملكة سليمان، فهدم القدس وحرق كل ما بناه سيدنا سليمان وأزاله وعندما دخل بُختُنصر القدس قتل الرجال وسبا النساء والأطفال، وهدم البيوت، ودمر كل ما بناه سليمان. و ليس هذا فقط بل ساق 50 ألف من أهل القدس كعبيد إلى العراق، وترك القدس بلا بشر؛ فجزءٌ قتلى والجزء الآخر عبيد، وقبل أن يعود إلى مملكته أحرق القدس، فأصبحت بلا نبات أو حيوان أو حتى البيوت.

عمرو بن لحي الخُزاعي:

زعيم مكة في زمانه وسيّدها الأوحد ، كانت أوامره كالدستور لدى العرب وهو أول من بدّل دين العرب من الحنيفية دين إبراهيم واسماعيل إلى الوثنية حيث أدخل الأصنام لتُعبد من دون الله بالجزيرة العربية، قال رسول الله ﷺ (رأيتُ عمرو بن لحي يجر قصبه في النار) يعني أمعاءه!

أبرهة الحبشى:

 هو أبرهة بن الصباح الحبشي ويقال له أيضاً أبرهة الأشرم، وهو قائد عسكري من مملكة أكسوم وأعلن نفسه ملكا على حِميَّر. حكم بلاد اليمن من الفترة مابين 531 أو 547م وحتى 555 أو 565م، وهو مسيحي متدين اشتهر ببناء كنيسة ضخمة في صنعاء وبحملته العسكرية نحو مدينة مكة في نفس العام الذي ولد فيه محمد صلى الله عليه وسلم أبريل 571م وقد هدف من مهاجمة مكة تحويل تقديس العرب للكعبة إلى الكنيسة التى أنشأها،  وقد فشلت الحملة رغم استعانته بالفيل وذلك بسبب طير الأبابيل، وانتهى حكم الحبشة وسيطرتهم على اليمن نهائيًا بالغزو الساساني الفارسي لليمن عام 575 م ، بعد وفاة أبرهة بأربع أعوام.

أبو جهل:

هو عمرو بن هشام بن المُغيرة ولد سنة 572م كان سيّداً من سادات قريش وكان من أشد المعادين للنبي ﷺ وكنيته أبو جهل أو فرعون الأمة وهو أول من قتل مُسلما!

أبو لهب:

اسمه عبد العُزّى بن عبد المطلب وهو عم الرسول محمد وكنيته أبو عُتبة مات سنة 624م ولقبه أبو لهب لوسامته وإشراق وجهه ، وهو من صرّح بعداء الرسول الكريم والإسلام ، أنزل الله فيه قرآن بذمّه وتوعده بالنار!

عبدالله بن أُبي بن سلول:

شخصية من شخصيات يثرب وأحد قادة الخزرج ،  كان رأس المنافقين وعانى رسول الله والمسلمون منه طويلاً واتهم عائشة زوجة النبي في عِرضها ، توعّده الله ضِمناً في القرآن ، توفي سنة631م

أبو لؤلؤة المجوسي:

ولد في القرن السابع الميلادي ، وهو من قتل الفاروق عمر بن الخطاب !

عبد الله بن سبأ (ابنُ السوداء):

ولد في القرن السابع الميلادي ، يهودي من اليمن ، هو من أشعل الاضطرابات والاحتجاجات ضد الخليفة عثمان بن عفان موقظاً الفتنة الكبرى والتي حصدت مايزيد عن 80000 من الصحابة وهو أول من أظهر الطعن والشتم في الصحابة وخصوصاً أبي بكر وعُمر وعائشة ، وهو من وضع أُسس مذهب الروافض الإثني عشرية!

عُبيد الله بن زياد و شمّر بن ذي الجوشن والحُصين بن نمير:

هؤلاء الأشقياء هُم من قتلوا الحُسين وفتحوا باب الفتنة وأعطوا الذريعة للروافض إلى آخر الدهر ، فالأول أمر والثاني حرّض والثالث من نفذ عملية القتل!

عدي بن مسافر الأموي:

ولد سنة 1075مـ بالقرب من مدينة بعلبك في لبنان ويعتبر مؤسس طائفة (اليزيدية) التي تُقدّس الشيطان !

أرنولد دي شانتون:

ولد سنة 1125م بفرنسا ويُعرف بإسم (أرناط) هو فارس فرنسي قدم مع حملة لويس التاسع وبقي في مملكة بيت المقدس وأصبح قائد عام لجيش بيت المقدس تميز بعنصرية وكراهية شديدة لكل ما هو مُسلم ، كان يقتل الأسرى المسلمين قائلاً (اُدعوا مُحمَّد كي يُنقذكم) كان يقطع طرق القوافل ووقعت بيده أخت الملك الناصر صلاح الدين في إحدى قوافل الحجاج وكان انتقام صلاح الدين مريعاً في معركة حطين وقتله بيده !

جنكيز خان:

ولد سنة  1165م ، تمكّن هذا الشيطان من توحيد المغول تحت قيادته ثم وجههم نحو العالم الخارجي كأكبر الكوارث التي أصابت البشرية فكانوا يقتحمون المدن ويقتلون الرجال والنساء والأطفال وعندما اجتاحوا بغداد وأسقطوا الدولة العباسية قتلوا من أهلها 1.800.000 وضلّت الميازيب في أسطح المنازل تجري بالدماء!

هولاكو:

حاكم مغولي ولد سنة 1217م أسقط الخلافة العباسية ودمّر بغداد وحلب والكثير من المدن الاسلامية!

توماس دي توركمادا:

راهب أسباني ولد سنة 1420م , هذا المجرم هو مهندس محاكم التفتيش وهو من سنَّ قوانينها وطرق تعذيبها

الراهب بيلدا:

هذا الراهب الرهيب عاش مرحلة ما بعد سقوط غرناطة وكان هذا المجرم شديد الكره للمسلمين ومن زعماء محاكم التفتيش وكان يعارض حتى تهجير المسلمين إلى المغرب حتى أنه طالب بقتل جميع العرب مسلمين أو حتى من تنصّر ، وقد هاجم ذات مرة برجاله على قافلة للعرب المهاجرين إلى المغرب وكان عدد القافلة 140.000 ما بين رجال ونساء وأطفال وقتل هذا المعتوة منهم 100.000 

مكيافيلي:

ولد سنة 1469م ، مفكر وفيلسوف وسياسي إيطالي ، أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي والذي أصبح فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي، ومن أشهر كتبه على الإطلاق (كتاب الأمير) ولا يوجد طاغية في التاريخ لم يسترشد بكتاب الأمير الذي كتبه مكيافلي.

الشاه اسماعيل الصفوي:

ولد سنة 1487م ، مؤسس الدولة الصفوية في إيران، وهو المسؤول عن تحويل إيران من بلد سني إلى روافض بالقوة وبعد عمليات إبادة جماعية لأهل السنة.

فرانشكو هرنانديز:

مستكشف اسباني ولد سنة 1500م كان مُرافقاً للبعثات الاسبانية لأمريكا حيث وجد الهنود الأمريكيين يلفون التبغ (النيكوتين) ويستنشقونه فأخذ هذه العادة ونقلها إلى العالم.

إيفان الرابع:

ولد سنة 1530م معروف بإسم إيفان الرهيب وقيصر روسيا الأول ، هذا القيصر احتل الكثير من الجمهوريات الاسلامية بما فيها سيبريا التي كانت بيد المغول المسلمين وحولّها إلى روسيا وما تزل إلى اليوم بيد الروس.

جفري إهرست:

هذا القائد البريطاني كان في زيارة للهنود الحمر عام 1710م بهدف دراسة امكانية استعمار أجزاء من جنوب القارة الأمريكية واستقبله الرؤساء بكل حفاوة وأعطوه الكثير من الذهب كهدايا فردَّ لهم الهدية بأخرى كان قد بيتها لهم عبارة عن بطاطين موبوءة بالجُدري فاستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مُخلّفاً مرض فتك بنحو 15 مليون هندي وهي أول حرب بيولوجية في التاريخ.

نابليون بونابرت:

ولد سنة 1769م ، هذا الامبرطور الفرنسي الداهية القصير أشعل الحروب في كافة أرجاء الدنيا من سبيريا إلى إسبانيا إلى مصر مرور بالشام.

تشارلز داروين:

عالم جيولوجي بريطاني من أصل يهودي ولد سنة 1809م وهو صاحب النظرية الالحادية القائلة بالنشوء والارتقاء مُسقطاً فرضية الخالق ، وقد عمّت هذة النظرية العالم وبسببها تواجد الزنادقة والملحدون.

آرثر جيمس بلفور:

سياسي بريطاني ولد سنة 1848م ، تولى رئاسة الوزارة وعمل وزيراً للخارجية وفي شهر نوفمبر من عام 1917 أصدر وعده الشهير بتمكين اليهود من فلسطين وبسب هذا الوعد عاش شعب بأكمله مرارة القتل والتشريد منذ أكثر من ١٠٠سنة!

ليوبولد:

ولد سنة 1835م ، ثاني ملوك بلجيكا وحكم بين عامي (1865-1909) قاد الجهود الأوروبية الأولى لتطوير منطقة حوض نهر الكونغو، مما هيأ الظروف لتشكيل دولة الكونغو الحرة عام 1885، لكن هذا الملك الإستعمارى قتل نحو 10 مليون من شعب الكونغو أثناء حكمه.

لورنس العرب:

اسمه توماس إدوارد لورنس ولد سنة 1888م ، ضابط مخابرات بريطاني اشتهر بدوره في مساعدة القوات العربية خلال الثورة العربية عام 1916 ضد الدولة العثمانية عن طريق انخراطه في حياة العرب الثوار وعُرف وقتها بلورنس العرب ، ساهم بشق صف الوحدة الاسلامية بخداع العرب ودعوته للقومية العربية، وقد قتلته المخابرات البريطانية عندما أراد نشر مذكراته!

كارل ماركس:

ولد عام 1818م ، فيلسوف وعالم اقتصاد وسياسي ألماني ، صاحب النظرية الماركسية ، ألّف كتاب رأس المال ، وهو أول من وضع أُسس ومبادى الشيوعية

لينين:

ولد عام 1870م ، رئيس الاتحاد السوفياتي بالفترة 1917- 1924 وهو من حوّل نظرية ماركس من الورق إلى الواقع.

ستالين:

ولد سنة 1878م ، زعيم الاتحاد السوفيتي قتل من الشعوب مابين 10 إلى 60 مليون إنسان في سبيل تثبيت المبادىء الاشتراكية الالحادية، وتقول ابنته (سيفتلانا) عن آخر لحظات أبيها قبل خروج روحه "  بدا وجهه يزداد اسوداداً وكان نزاعه مع الموت رهيباً كان يختنق أمام نظرنا، وفي لحظة قبل النهاية فتح فجأةً عينيه ، كانت نظرته مخيفة ما بين الجنون والغضب، وكان الرُعب يَمْلأُه وفجأةً حصل ما لم أفهمه حتى اليوم من دون قدرتي على نسيانه حيث رفع يده اليسرى وكأنه يُملي علينا أمراً ما من فوق، وكأنه يلعننا "

موسوليني:

ولد سنة 1883م ، حاكم إيطاليا ما بين 1922-1943 وهو من مؤسسي الحركة الفاشية الإيطالية ، عانت كثير من أقطار العالم الاسلامي من أطماعه الاستعمارية وقتل مئات الآلاف من المسلمين خصوصاً في ليبيا

أدولف هتلر:

ولد سنة 1889م ، سياسي ألماني نازي ، ولد في النمسا وهو مؤسس الحزب النازي ، حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933- 1945 وبسب أطماعه أشعل فتيل الحرب العالمية الثانية عام 1938م والتي حصدت 50 مليون انسان وأعطت المُبرر لقيام الكيان الصهيونى.

هاري ترومان:

ولد سنة 1884م ، هو الرئيس الثالث والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية ، أمر بإلقاء القنبلة النووية عام 1945 على مدينتي هيروشيما ونجازاكي حيث قُتل وتشوّه مئات الآلاف!

نيكولاي تشاوتشيسكو:

ولد فى 26 يناير 1918 ،  وهو سياسي روماني راحل، وكان الأمين العام للحزب الشيوعي الروماني في الفترة من 1965 إلى 1989، وكان هو الزعيم الشيوعي الثاني والأخير في البلاد. وكان أيضا رئيس جمهورية رومانيا الاشتراكية من عام 1967 حتى محاكمته وإعدامه في 25 ديسمبر1989، وهو أول شخص يقوم ثوار بإعدامه رفقة زوجته إلينا على الهواء والبث المباشر.

عيدي أمين دادا:

ولد فى17 مايو 1925 ، ويعرف باسم عيدي أمين، هو رئيس أوغندا الثالث في الفترة بين عامي 1971 و1979. ويوصف دائما بالدكتاتور العسكري، وهو من نوعية ونمط حكام كثيرين فى إفريقيا كانوا أشد إيلاما على شعوبهم من الإستعمار الأوروبى.

شابت فترة حكمه الصراعات الأهلية الشديدة بين الأعراق المختلفة بأوغندا وشهد عصره عنفاً مستمراً واغتيالاتٍ للمنافسين السياسيين، اتهم من القوى الغربية بالديكتاتورية، يقدر عدد القتلى في فترة حكمه ما بين 80 ألفاً و500 ألف على حسب تقديرات المنظمات الغربية.

وكان حكم عيدي أمين معروفا كذلك بانتهاك حقوق الإنسان والقمع السياسي والتمييز العنصري، والإعدامات غير القانونية وطرد الآسيويين من أوغندا.

سلوبودان ميلوشيفيتش:

ولد سنة 1941م ، هو رئيس صربيا ويوغوسلافيا من الفترة بين 1989 و 2000 ، قتل أكثر من 200 ألف مسلم وهجّر نحو 5 ملايين.